الثلاثاء، سبتمبر 08، 2009

حملة مقاطعة اللحوم والدواجن لإجبار التجار على خفض أسعارها

حركة مواطنين ضد الغلاء من مصر
تطلق حركة مواطنون ضد الغلاء حملة وطنية
لمقاطعة شراء واستهلاك اللحوم الحمراءوالبيضاء من الدواجن
لمدة شهر اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم الموافق 15/9/2009 في خطوة تهدف الى كبح جماح أسعار هذه السلع الاساسية وكسر احتكارها.
وقالت حركة مواطنون ضد الغلاء في بيان لها إن قرارها جاء إنطلاق من مسؤوليتها في حماية المستهلك لاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون وبالتزامن
مع حلول شهر رمضان المبارك

*وأعربت الحركة عن أملها بدعم وتأييد الحملة من المواطنين وإنجاحها لكسر احتكار هذه السلع ووضع حد للذين لا يراعون ظروف الموطنين المعيشية ويستغلون الاوقات الصعبة والحرجة لتحقيق المزيد من الارباح الفاحشة على حساب قوت المواطن

بينما وصل سعر كيلو اللحم بالأسواق إلى ٥٢ جنيها، اصطفت طوابير طويلة من المواطنين جاءوا من مختلف أحياء القاهرة والمحافظات أمام أبواب منفذ «باب الشعرية» للحوم المدعومة والذي توافرت بها كميات كبيرة من اللحوم المستوردة التى تم تغليفها وتعبئتها فى انتظار مشترين دون جدوى، فسعرها "33 "جنيها بينما تنتظر الحشود لشراء كيلو اللحم ب28 جنيها.


في الساعة الخامسة مساء يوم 8 مارس 2010، تجمع عدد كبير من المواطنين أمام منفذ بيع اللحوم المدعمة بمنشية ناصر، وأكد موظف المنفذ لهم أن اللحوم المدعمة لم تصل بعد. عند الباب الخلفي للمنفذ، التقطت كاميرا «المصري اليوم» صورة أخرى، يقوم خلالها مجموعة من الشباب بنقل جزء من حمولة ثلاجة اللحوم المدعمة إلى سيارة أخرى .
أين هم حماة النظام الذين يدعون أنهم ضد الفساد وهم داعموه .